منتديات اشتياق أسسها الراحل مصطفى الشبوط في يوم الجمعة30نوفمبرعام2007

تجمع انساني،اسلامي،ثقافي،ادبي،اجتماعي،تقني،رياضي،فني وترفيهي عام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
كل عام وانتم بخيربمناسبة عيد الفطرالمبارك
عبارات عن القرآن في رمضان
كل عام وانتم بخير بمناسبة راس السنة الهجرية
في انتظار الزائر الكريم محمد محضار
من أي أنواع العبادة تعتبر قراءة القران
ما أبرز الفوائد من “ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله”
كيف بين النبي امور الدين من خلال حديث جبريل المشهور
أحاديث عن الصبر والحلم والعفو والوفاء بالعهد
أقوال خلدها التاريخ عن الوفاء
الخميس أبريل 11, 2024 10:27 pm
الجمعة مارس 01, 2024 10:21 pm
الثلاثاء يوليو 18, 2023 10:57 pm
الجمعة يوليو 14, 2023 12:05 am
الخميس أبريل 27, 2023 10:40 pm
الخميس أبريل 27, 2023 10:37 pm
الخميس أبريل 27, 2023 10:33 pm
الخميس أبريل 27, 2023 10:30 pm
الخميس أبريل 27, 2023 10:28 pm










شاطر
 

 العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسند
مستشارة اشتياق -الام الروحية لاشتياق
باسند

انثى
تاريخ التسجيل : 17/01/2014
عدد المشاركات : 51603
نقاط التقييم : 73117
بلد الاقامة : سويسرا
علم بلدك : علم العراق
الاسد

العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Empty
مُساهمةموضوع: العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.   العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Emptyالإثنين نوفمبر 09, 2015 12:29 am


يقول ابن القيم في الزاد : هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة . ويقول في كتابه بدائع الفوائد : العائن والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منها تتكيف نفسه ، وتتوجه نحو من يريد أذاه.
فالعائن : تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته .
والحاسد : يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا .
ويفترقان في أن العائن قد يصيب من لا يحسده ، من جماد أو حيوان أو زرع أو مال وإن كان لا يكاد ينفك من حسد صاحبه أ.هـ. 
ويقول في كتابه الزاد الجزء الثالث : ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون العائن أعمى فيوصف له الشيء فتؤثر نفسه فيه وإن لم يره ، وكثير من العائنين يؤثرون في المعين بالوصف من غير رؤية أ.هـ.
أقســـام العين والحسـد




تنقسم العين الى ثلاثة أقسام ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي :


العين المعجبة


العين الحاسدة


العين القاتلة




العـين المعجـبة: إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف: }وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً{ ، ويقول صلى الله عليه وسلم ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِجزء من حديث رواه أبن ماجة .
يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه أ.هـ.
عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ وَسَارُوا مَعَهُ نَحْوَ مَكَّةَ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِشِعْبِ الْخَزَّارِ مِنْ الْجُحْفَةِ اغْتَسَلَسَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍوَكَانَ رَجُلا أَبْيَضَ حَسَنَ الْجِسْمِ وَالْجِلْدِفَنَظَرَ إِلَيْهِعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ أَخُو بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُوَ يَغْتَسِلُ فَقَالَ مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ وَلَا جِلْدَ مُخَبَّأَةٍفَلُبِطَ سَهْلٌ فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقِيلَ لَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ وَاللَّهِ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ وَمَا يُفِيقُ قَالَ هَلْ تَتَّهِمُونَ فِيهِ مِنْ أَحَدٍ قَالُوانَظَرَ إِلَيْهِعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامِرًا فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَ عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ ثُمَّ قَالَ لَهُ اغْتَسِلْ لَهُ فَغَسَلَ وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ وَمِرْفَقَيْهِ وَرُكْبَتَيْهِ وَأَطْرَافَ رِجْلَيْهِ وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ فِي قَدَحٍ ثُمَّ صُبَّ ذَلِكَ الْمَاءُ عَلَيْهِيَصُبُّهُ رَجُلٌ عَلَى رَأْسِهِ وَظَهْرِهِ مِنْ خَلْفِهِ يُكْفِئُ الْقَدَحَ وَرَاءَهُ فَفَعَلَ بِهِ ذَلِكَ فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ النَّاسِ لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ ." مسند أحمد "



العين الحاسدة :وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود فتخرج سهام الحسد من نفسٍ حاسدةٍ خبيثة ، باعثها الاستحسان المشوب بالصفات الذميمة كالغيرة والحقد والكراهية والحسد ، وتؤثر بالمحسود أو شيئا يخصه ولو بغير إرادة ومشيئة ومعرفة الحاسد وهذا هو الفارق بينها وبين العين القاتلة


أيا حاسداً لي على نعمتي


أتدري على من أسأت الأدب


أسأت على الله في حكمه


لأنـك لم ترض لي ما وهب


فأخزاك ربي بـأن زادني


وسـد عليك وجـوه الطلب





العين القاتله ( السمية ) :
هي أشد انواع العين تأثيرا في المعيون ، فهي تخرج من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر وبإرادة ومشيئة العائن من بعد مشيئة الله تعالى ، وسمىرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَالإصابة بالعين بالقتل وذلك لما أعانعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَسَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامِرًافَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَعَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ." مسند أحمد "
قوله علام يقتل أحدكم أخاه دليل على أن العين ربما قتلت وكانت سببا من أسباب المنية وقوله ولو كان شيء يسبق القدر لسبقته العين دليل على أن المرء لا يصيبه إلا ما قدر له وأن العين لا تسبق القدر ولكنها من القدر." عمدة القاري باب العين"
قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول : ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: }وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ{ . وذكر نحوه الماوردي. وأن العرب كانت إذا أراد أحدهم أن يصيب أحدا تجوع ثلاثة أيام ، ثم يتعرض لنفسه وماله فيقول : تالله ما رأيت أقوى منه ولا أشجع ولا أكثر منه ولا أحسن ؛ فيصيبه بعينه فيهلك هو ومالهوعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه" . وقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله . 
.يقول الشاعر: ترميك مـزلقة العيون بطرفها ... وتكل عنك نصال نبل الرامي
وقال آخـر : يتفارضون إذا التقوا في مجلس ... نظرا يـزل مواطئ الأقـدام
وقال آخـر :وتوق من عين الحسود وشرها ... لا كان ناظرها بسوء ناظـرا
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق : فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له أ.هـ. 
قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس" قال البزار يعني العين . يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين ".
يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي :
أن العين تصيب أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى.
أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين ، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين.
كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.



وقيل: كانت العين في بني أسد حتى كانت الناقة والبقرة السمينة تمر بأحدهم فيعاينها ثم يقول: يا جارية خذي المكتل والدراهم فأتينا بشيء من لحم هذه فما تبرح حتى تقع للموت فتنحر
وعبد الله بن عياش قال:لما حج هشام بن عبد الملك فمرّ بالمدينة قال لرجل من أصحابه: انظر من ترى في المسجد، قال: أرى رجلاً طوالاً أَدْلَم، قال: هذا بقية الناس، هذا أبو عمر سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب ، علي به، فجاء في ثوبين، فقيل له أتدخل على أمير المؤمنين في هذا الزي؟.
فقال: ألا أدخل عليه في زي أقوم في مثله بين يدي رب العالمين، فدخل فسلم فرفعه وقربه، وقال: كم سنك يا أبا عمر؟قال: ستون سنة، قال: ما رأيت ابن ستين أتم كدنه منك ... ما أحسن جسمك... ما أكلك؟ قال: الخبز والزيت، قال: وتشتهيه؟ قال: أدعه حتى أشتهيه فإذا اشتهيته أكلته ، قال: فلمَّا خَرج سالم أخَذَتْه قَفْقَفَة فلما صار في منزله حُمّ فقال لصاحبه : أترى الأحْوَلَ لَقَعني بعَيْنِهِ( أي أصابني بعينه ) ، فاعتل ومات وصلى عليه، وكان هشام يقول: ما أدري بأيهما شد فرحاً بحجتي أم بصلاتي على سالم.(2)
________________________
(1)عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم- يَأْمُرُ بِقَتْلِ الْكِلاَبِ يَقُولُ « اقْتُلُوا الْحَيَّاتِ وَالْكِلاَبَ وَاقْتُلُوا ذَا الطُّفْيَتَيْنِ وَالأَبْتَرَ فَإِنَّهُمَا يَلْتَمِسَانِ الْبَصَرَ وَيَسْتَسْقِطَانِ الْحَبَالَى »...قال عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ فَلَبِثْتُ لاَ أَتْرُكُ حَيَّةً أَرَاهَا إِلاَّ قَتَلْتُهَا فَبَيْنَا أَنَا أُطَارِدُ حَيَّةً يَوْمًا مِنْ ذَوَاتِ الْبُيُوتِ مَرَّ بِى زَيْدُ بْنُ الْخَطَّابِ أَوْ أَبُو لُبَابَةَ وَأَنَا أُطَارِدُهَا فَقَالَ مَهْلاً يَا عَبْدَ اللَّهِ. فَقُلْتُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَمَرَ بِقَتْلِهِنَّ. قَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَدْ نَهَى عَنْ ذَوَاتِ الْبُيُوتِ. صحيح مسلم ، وعن عبد الله بن مغفل أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : لولا أن الكلاب أمة من الأمم لأمرت بقتلها ولكن اقتلوا منها كل أسود بهيم .مسند احمدصحيح على شرط الشيخين ( الأبتر ) هو الذي لاذنب له أو قصير الذنب . ( يلتمسان البصر ) أي إنهما إذا نظرا إلى إنسان ذهب بصره بالخاصية فيهما . وقيل إنهما يقصدان البصر بالسم . ( ويسقطان الحبل ) بفتحتين أي الجنين .





_

________________________________________________________________________

التوقيع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتور خليل البدوي
مستشار اشتياق _موسوعة اشتياق المضيئة
الدكتور خليل البدوي

ذكر
تاريخ التسجيل : 28/08/2015
عدد المشاركات : 107926
نقاط التقييم : 126255
بلد الاقامة : عراقي مقيم في الاردن
علم بلدك : علم العراق
الثور

العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Empty
مُساهمةموضوع: رد: العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.   العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Emptyالإثنين نوفمبر 09, 2015 3:16 pm

أستاذتي العزيزة باسند
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

________________________________________________________________________

التوقيع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسند
مستشارة اشتياق -الام الروحية لاشتياق
باسند

انثى
تاريخ التسجيل : 17/01/2014
عدد المشاركات : 51603
نقاط التقييم : 73117
بلد الاقامة : سويسرا
علم بلدك : علم العراق
الاسد

العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Empty
مُساهمةموضوع: رد: العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.   العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Emptyالأربعاء نوفمبر 11, 2015 12:49 am

الدكتور خليل بدوي كتب:
أستاذتي العزيزة باسند
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا لمرورك دكتور خليل 

تقبل تحياتي

________________________________________________________________________

التوقيع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمان الساكت
نائبة المدير العام -فراشة اشتياق - اديبة
ايمان الساكت

انثى
تاريخ التسجيل : 18/10/2013
عدد المشاركات : 56084
نقاط التقييم : 60064
بلد الاقامة : مصر- القاهره
علم بلدك : Egypt مصر
الحمل

العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Empty
مُساهمةموضوع: رد: العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.   العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Emptyالأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:33 pm

ا/ باسند


سلمتى على موضوعك القيم

وربنا يكفينا شر الحاسدين

طرح مفيد ونافع


ارق التحايا

________________________________________________________________________

التوقيع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسند
مستشارة اشتياق -الام الروحية لاشتياق
باسند

انثى
تاريخ التسجيل : 17/01/2014
عدد المشاركات : 51603
نقاط التقييم : 73117
بلد الاقامة : سويسرا
علم بلدك : علم العراق
الاسد

العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Empty
مُساهمةموضوع: رد: العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.   العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Emptyالأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:51 pm

ايمان الساكت كتب:
ا/ باسند


سلمتى على موضوعك القيم

وربنا يكفينا شر الحاسدين

طرح مفيد ونافع


ارق التحايا
اللهم امين 

شكرا غاليتي 

مرورك ولا اروع 

تحياتي

________________________________________________________________________

التوقيع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة.
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العين والحسد – اعراض وعلاج العين والحسد
» الغيرة القاتلة
» أحذر تلك الأطعمة القاتلة
» أخطر الأسلحة الكيميائية القاتلة
» مرض السكر من الامراض القاتلة على مستوى العالم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشتياق أسسها الراحل مصطفى الشبوط في يوم الجمعة30نوفمبرعام2007 :: الاقسام الاسلامية  ::  اشتياق الاحاديت النبوية الشريفة-
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المهندس محمد فرج - 123667
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
الدكتور خليل البدوي - 107926
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
احلام شحاتة - 61741
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
ايمان الساكت - 56084
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
باسند - 51603
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
مصطفى الشبوط - 17651
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
همسة قلم - 13947
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
نوره الدوسري - 8809
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
احاسيس - 7517
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1 
كاميليا - 7369
العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_rcap1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Voting_bar1العـين والحسـد.اقسام العين والحسد.العائن والحساد.العين الحاسدة.العين القاتلة. Vote_lcap1